8 طرق يفيد بها كريم الجير صحتك

كريم الجير هو من المواد شائعة الاستعمال في الطبخ خصوصا عند تناول الطعام في الخارج. ولكن بالاضافة لاستخداماته بالطعام، هناك فوائد صحية كثيرة لهذه المادة نذكر منها

1. تهدئة التهاب المفاصل

arthritis-diet-1024x970
يمكن استخدام هذه الوصفة لتهدئة التهاب المفاصل المؤلم:

المكونات

• 3 حبات برتقال

• 3 حبات من الليمون

• 3 حبات جريب فروت

• 50 غرام أملاح إبسوم (كبريتات المغنيسيوم)

• 50 غرام كريم الجير

• 1.5 لتر من الماء

طريقة التحضير

1. غسل الثمار بشكل جيد جدا لضمان إزالة جميع الاوساخ و الملوثات الأخرى.

2. مزج الثمار جيدا، بما في ذلك القشرة والبذور.

3. اترك خليط الفاكهة المخلوط لليوم التالي.

4. في صباح اليوم التالي، اغلي بعض الماء.

5. إضف أملاح إبسوم وكريم الجير إلى الماء المغلي.

6. إضف خليط الماء وملح إبسوم وكريم الجير إلى مزيج الحمضيات.

7. ضع في وعاء مناسب وقم بتجميده.

كيفية الاستخدام

تناول ملعقتين صغيرتين من المسحوق المجمد في الصباح واتبعها بكوب من الماء الدافيء مع فيتامين ج. الكيمة المحضرة تكفي لمدة شهرين.

2. علاج التهابات المسالك البولية
Urinary-Tract-Infections-1
كريم الجير لديه القدرة على تغيير مستوى الرقم الهيدروجيني في البول، وتحويله من بيئة تزدهر فيها البكتيريا، إلى اخرى معادية تماما. كل ما عليك القيام به لعلاج عدوى المسالك البولية هو خلط ملعقة صغيرة صغيرة ونصف من كريم الجير في كوب من الماء الدافئ. اضف معها بعض عصير الليمون واشرب مرة أو مرتين يوميا حتى يتم العلاج.

 

3. الإقلاع عن التدخين
addict-addiction-ashtray-bad-46183
إذا كنت قد حاولت الإقلاع عن التدخين عدة مرات، ولكن لم تنجح بذلك، نود ان تعرف أن كريم الجير يمكن أن يوفر حلا. حيث انه فعال للغاية في إزالة النيكوتين من مجرى الدم، لذلك كل ما عليك القيام به هو مزج كمية من كريم الجير مع كوب من عصير البرتقال وشربه قبل أن تذهب إلى الفراش كل ليلة. إن القيام بذلك سيعزز جهاز المناعة ويطهر جسمك من السموم.

 

4. محاربة الحرقة
175449352_XS
يمكنك ان توقف الاعتماد على حبوب الحرقة – فكريم الجير يمكنه أيضا علاج الحرقة. امزج ½ ملعقة صغيرة منه مع ½ ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء. بمجرد أن تشعر ببداية حرقة، ببساطة اشرب ملعقة صغيرة من المحلول.

5. علاج حب الشباب

aid1568267-v4-728px-Hide-Acne-With-Makeup-Final
نظرا لقدرته على إزالة السموم والشوائب من الجسم، كريم الجير يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب. امزج ملعقة كبيرة منه مع 8 أوقيات من الماء واشرب المحلول كل صباح. قم بذلك لمدة شهر وستلاحظ وجود عدد أقل من حب الشباب وجلد أكثر نضارة.

6.منع حصى المرارة

Gallstones-Image

هذه النصيحة هي أكثر وقائية من علاجية. امنع حصى المرارة من التشكل عن طريق خلط عصير 6 حبات من الليمون في وعاء مع ملعقة كبيرة من ملح إبسوم و 3 ملاعق كبيرة من كريم الجير. املا الوعاء كاملا بالماء وضعه في الثلاجة. اشرب كوب صغير من المحلول كل ليلة، ويمكنك تناول ما تريد دون القلق من حصى المرارة.

7. علاج الالتهابات البكتيرية

aHR0cDovL3d3dy5saXZlc2NpZW5jZS5jb20vaW1hZ2VzL2kvMDAwLzA3Ny80MzEvb3JpZ2luYWwvYmFjaWxsdXMtYmFjdGVyaWEtMTUwNzA5LmpwZw==

الالتهابات البكتيريا يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل، من الالتهاب إلى التورم والحمى. كريم الجير يمكن ان يعيد القلوية التي يحتاجها جسمك. ببساطة امزج ½ ملعقة صغيرة منه مع ½ كوب من الماء الدافئ واشرب المحلول لخلق بيئة معادية للبكتيريا الضارة التي تسببت بالمرض.

 

8.خفض ضغط الدم المرتفع
pexels-photo-220723
في كثير من الحالات، ينشأ ارتفاع ضغط الدم نتيجة لنقص البوتاسيوم. إذا كان هذا ينطبق عليك (من الواضح أنك بحاجة إلى استشارة الطبيب لمعرفة ذلك)، يمكنك اعادة البوتاسيوم إلى جسمك عن طريق شرب 1ملعقة صغيرة من كريم الجير في كوب من الماء.