حقائق يجب أن تعرفها عن الخبز الأبيض

الكثير من الناس حول العالم يستمتعون بتناول الخبز الأبيض. اليوم، نود أن نقدم لكم بعض الحقائق التي قد تكون مفاجأة. ليس فقط أن الخبز الأبيض ليس جيدا لصحتك، بل في الواقع قد يشكل خطرا حقيقيا عليها

خبز
كانت الحكومة السويسرية على دراية عن مخاطر تناول الخبز الأبيض منذ عقود، ولكي تحفز السكان لوقف تناوله، وضعت سويسرا ضريبة على أسعار شراء الخبز الأبيض، واستخدمت عائد تلك الضريبة لدعم خبز القمح الكامل وبالتالي تخفيض سعره لتشجيع الناس على تناوله بدلا من الخبز الأبيض.

أصدرت الحكومة الكندية قانونا يحظر تدعيم الخبز الأبيض بالفيتامينات الاصطناعية . الخبز يجب أن يحتوي على الفيتامينات الأصلية الموجودة في الحبوب، وليس الاصطناعية المضافة. في كثير من الأحيان، لا يتم إعلام المستهلكين عن حقيقة هذا الطحين المدعم.

هل تعلم لماذا لون الخبز أبيض مع أن لون الدقيق المأخوذ من القمح ليس كذلك؟

لأن الطحين المستخدم لانتاج الخبز الأبيض يتم تبييضه كيميائيا، تماما كما يتم تبييض الملابس الخاصة بك. وعند تناول الخبز الأبيض، فأنت تتناول بقايا المبيض الكيميائي المتبقية في الطحين. مطاحن الدقيق تستخدم مختلف الأنواع من مواد التبييض الكيميائية، وكلها سيئة جدا.

بعض هذه المواد: أوكسيد النيتروجين، الكلور، الكلوريد، النتروزيل والبنزويل بيروكسايد، مخلوطة مع مختلف الأملاح الكيميائية.

أحد هذه المبيضات، أكسيد الكلوريد، مختلطا مع بعض البروتينات يبقى في الطحين، وينتج مادة الألوكسان. هذه المادة تستخدم لأصابة الحيوانات المخبرية بمرض السكري لأجراء التجارب عليها.

أما أكسيد الكلور فيدمر الزيت الحيوي لجنين القمح. ويقصر العمر الافتراضي للطحين.

بالإضافة لذلك، فإن المواد الجيدة تفقد في عملة التصنيع. نصف الأحماض الدهنية غير المشبعة الجيدة للصحة والتي لها قيمة غذائية عالية، يتم فقدانها في عملية الطحن، وتقريبا كل فيتامين أ يفقد عند إزالة جنين القمح والنخالة.

ونتيجة لذلك، فإن الدقيق المتبقي في الخبز الأبيض يحتوي فقط على بروتينات ذات نوعية رديئة بالإضافة إلى النشا الذي يسبب السمنة. وهذه ليست نهاية القصة لفقدان المواد المغذية.

وفيما يلي بعض الأمثلة الأخرى عن خسائر الفادحة في المواد الغذائية عندما يتم صنع الخبز الأبيض:
· يتم فقدان حوالي 50٪ من مجموع الكالسيوم
· 70٪ من الفوسفور
· 80٪ من الحديد
· 98٪ من المغنيسيوم
· 75٪ من المنغنيز
· 50٪ من البوتاسيوم
·  65٪ من النحاس
· 80٪ من الثيامين، و 60٪ من فيتامين ب، 75٪ من النياسين، و 50٪ من حمض البانتوثنيك.
· 50٪ من البيريدوكسين.

أكدت الدراسات العلمية ما عرفه السويسريون لسنوات. فهذه الأرقام المروعة هي نتائج دراسات تديرها كلية الزراعة في جامعة كاليفورنيا، ومن الواضح أن ما نتعلمه منها هو أنه ينبغي علينا تجنب الخبز الأبيض.

 

شاهد أيضاً

apple

10 فوائد صحية مذهلة للتفاح

على الأرجح أنك سمعت مقولة “تفاحة في اليوم تبقيك بعيدا عن الطبيب” ، هذه المقولة ...