جمعية قامة التعاونية للمنفعة المتبادلة

جمعية قاما " التعاونية "

جمعية قامة التعاونية للمنفعة المتبادلة
الهوية لجمعية قامة التعاونية للمنفعة المتبادلة والقيم والمبادئ
جمعية قامة التعاونية للمنفعة المتبادلة هي جمعية مستقلة مؤلفة من أشخاص اتحدوا معا طواعية لتلبية احتياجاتهم الاقتصادية والاجتماعية، والثقافية ولهم تطلعات مشتركة من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة يملكونها ويشرفون عليها بشكل ديمقراطي.
القيم التعاونية لجمعية قامة:
تقوم جمعية قامة على قيم المساعدة ألذاتية والمسؤولية الذاتية والديمقراطية والمساواة والتضامن. وحسب تقاليد مؤسسيها ، فان أعضاء جمعية قامة يؤمنون في القيم الأخلاقية المتمثلة في الصدق والانفتاح والمسؤولية الاجتماعية والاهتمام بالآخرين
المبادئ التعاونية التي من خلالها تعمل جمعية قامة التعاونية للمنفعة المتبادلة:
المبادئ التعاونية لجمعية قامة التعاونية هي الخطوط الارشادية التي من خلالها سوف تترجم قيمها إلى واقع عملي.
1- العضوية الطوعية والمفتوحة:
جمعية قامة التعاونية هي جمعية طوعية مفتوحة لجميع الأشخاص القادرين على استخدام خدماتها وعلى استعداد لقبول مسؤوليات ألعضوية دون تمييز في الجنس والعرق والسياسة أو الدين .
2- ديمقراطية مراقبة الاعضاء:
جمعية قامة التعاونية مؤسسة ديمقراطية خاضعة لمراقبة أعضاءها الذين يشاركون بنشاط في وضع السياسات واتخاذ القرارات. الرجال والنساء الذين يعملون كممثلين منتخبين مسئولون أمام الاعضاء . في النظام الاساسي أعضاء الجمعية لهم حقوق متساوية في التصويت (عضو واحد صوت واحد) وكذلك التعاونيات على المستويات الأخرى وتنظم بطريقة ديمقراطية.
3- مشاركة العضو الاقتصادية
يساهم الاعضاء بالتساوي ،ويتم مراقبة راس مال التعاونية بشكل ديمقراطي . جزء على الأقل من رأس المال هو عادة الملكية المشتركة للتعاونية. جزء من العوائد يوزع على الاعضاء وعادة يكون تعويض محدود، إن وجدت، على رأس المال المكتتب به كشرط العضوية. تخصيص الفوائض لأي أو كل من الأغراض التالية: تطوير التعاونية، عن طريق إنشاء احيتاطيات، جزء منها على الأقل ستكون غير قابلة للتجزئة. يستفيد منها أعضاء في نسبة إلى معاملاتهم مع التعاونية. ودعم أنشطة أخرى يوافق عليها الأعضاء.
4- الاستقلال الذاتي :
جمعية قامة التعاونية ذات استقلال ذاتي , تعتمد على المساعدة الذاتية وتدار وتراقب من خلال أعضاءها ولها ان تدخل في اتفاقات مع منظمات أخرى بما في ذلك ألحكومات أو زيادة رأس المال من مصادر خارجية، فإنها تفعل ذلك بشروط تضمن الرقابة الديمقراطية من قبل أعضائها مع المحافظة على استقلالية تعاونيتهم
5- التعليم والتدريب والمعلومات:
سوف توفر جمعية قامة التعاونية التعليم والتدريب لأعضائها، والممثلين المنتخبين، والمديرين، والموظفين حتى يتمكنوا من المساهمة الفعالة في تنمية طاقاتهم والتعاونيه. انهم إعلام الجمهور العام – لا سيما الشباب وقادة الرأي – حول طبيعة وفوائد التعاون.
6- التعاون بين التعاونيات
جمعية قامة التعاونية للمنفعة المتبادلة سوف تخدم أعضائها بأكبر قدر من الفعالية وتقوية الحركة التعاونية من خلال العمل معا من خلال الهياكل المحلية والوطنية والإقليمية والدولية.
7- الاهتمام بالمجتمع المحلي:
جمعية قامة سوف تعمل من أجل التنمية المستدامة لمجتمعهم المحلي من خلال السياسات المعتمدة من قبل أعضائها.

شاهد أيضاً

circassian meeting

المجلس الشركسي 1860

المجلس الشركسي كان مجلسا سياسيا شكل في عام 1860 بعد اجتماع في سوتشي بين زعماء ...