اجتماع في ديوان التشريع والرأي يبحث تأسيس نقابة مهنية للطيارين 

اجتماع في ديوان التشريع والرأي يبحث تأسيس نقابة مهنية للطيارين 
الكابتن اسامة شقمان نقيب الطياريين الأردنيين

التقى المجلس التأسيسي لنقابة الطيارين الاردنيين الخميس في ديوان التشـريع والرأي وزير النقل الدكتـورة لينا شبيب وامين عاـم وزارة العمل حمادة ابو نجمة، بحضور رئيس الديـوان الدكتور نوفان العجارمة.

وجرى خلال اللقاء الاستماع لمطالب الطيارين الاردنيين المستمرة منذ اكثر من ثلاث سنوات في تأسيس نقابة مهنية تكون مظلة لجميع الطيارين الاردنيين أسوة بالمهن الاخرى.

وقال رئيس المجلس التأسيسي لنقابة الطيارين الاردنيين الكابتن اسامة شقمان ان الشروط المطلوبة لتأسيس نقابة مهنية للطيارين ستتوفر بداية العام الجديد بعد مراجعة الحكومة عبر ديوان التشريع والرأي للتشريعات التي تحكم عمل النقابات المهنية في المملكة.

وأضاف في بيان صحفي صادر عن المجلس التأسيسي ان الحكومة تعمل على صياغة مسودة مشروع قانون سيعرض على اللجنة القانونية في مجلس النواب يشكل إطارا تنظيميا عاما لكافة النقابات المهنية في الاردن وبموجبه سيتم ترخيص النقابات المهنية من قبل الوزيرة المختص او الجهة المعنية، ويتوقع الانتهاء منه مع نهاية شهر كانون الثاني من العام 2015.

واكد الكابتن شقمان التزام المجلس التأسيس للنقابة بكافة القوانين والتعليمات التي تحكم العمل المؤسسي في المملكة، ولن تتدخل في المؤسسات المعنية  ومنها انظمة هيئة الطيران المدني والقوانين والتعليمات الصادرة عنها بل ستعمل معها يد بيد من اجل مهنة يقدرها من الجميع تقوم على السلامة والامان للجميع.

وعلى صعيد اخر، استنكر المجلس التأسيسي أسر الطيار الملازم معاذ الكساسبة من قبل تنظيم (داعش ) الارهابي في منطقة الرقة السورية .

وحمل المجلس المسؤولية كاملة لتنظيم داعش بالحفاظ على حياة وسلامة الطيار الكساسبة وان اي اعمال تهدد حياته تؤكد على النهج الارهابي الذي يمارسه هذا التنظيم عبر الكثير من العمليات الاجرامية من تدمير وقتل للابرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق.

وطالب المجلس التأسيسي لنقابة الطيارين الاردنيين بالوقوف خلف قواتنا المسلحة في حربها الوقائية ضد الارهاب اينما وجد والعمل على حماية الوطن وحدوده من اي تهديد .

وحث الحكومة على بذل الجهود التي تضمن سلامة وحياة الملازم الطيار معاذ الكساسبة واعادته الى وطنه واهله سالما .

شاهد أيضاً

العين ، نشمي ، فارس ، علاقات ، الشركسي ، قردن ، سمير

النشمي الشركسي

بقلم : عدن داودية قد تكون المره الأولى التي أفكر فيها أن أكتب عن شخص ...