زيارة وفد مجلس الأمة الروسي الى الجمعيه الخيريه الشركسيه // فيديو

/الأمه

د . عزمي عارف حجرات

سعادة الياس محمد نائب رئيس مجلس الدوما

لو لم نختتم زيارتنا في الاردن من داخل الجمعية الخيرية الشركسية لشعرنا باننا لم نحقق غايتنا من الزيارة.

سننقل مطالبكم معنا من اجل تسهيل العودة للراغبين من شراكسة الاردن الى ارض الاجداد و استثنائهم من شرط اللغه الروسية للحصول على الجنسية

نائب رئيس اللجنه الدولية في مجلس الامه في الفدرالية الروسيه فخامة السيد 

 ارسين قانوق : نرحب بعودة الشراكسة الى ارض الاجداد، و سنعمل على دعمهم و تقديم التسهيلات اللازمة لمن يرغب بالعودة.

رئيس الجمعية الخيرية الشركسية: لقد تكرم فخامة ارسين قانوق بدعمه لاتمام بناء القاعه متعددة الاغراض في الجمعية الخيرية الشركسية.

 

استقبلت الهيئة الادارية للجمعية الخيرية الشركسية مساء الثلاثاء، وفد الدوما الروسية يرافقهم سعادة العين سمير قردن رئيس الجمعية الخيرية الشركسية و معالي العين منير صوبر و سعادة النائب خير الدين هاكوز و سعادة السفير الروسي، و الذي يقوم بزيارة رسمية الى عمان . و كان في الاستقبال عدد من اعضاء المجلس العشائري و اللجان الادارية و رؤساء اللجان العاملة في الجمعية و طلبة مدرسة الامير حمزة بن الحسين الذين حضروا باللباس الفلكلوري الشركسي.

بدأ اللقاء نائب رئيس الدوما بشكر الجمعية الخيرية الشركسية على حسن الاستقبال، و اشاد باهمية الشراكسة في بناء العلاقات المتينة بين عمان و موسكو، و اضاف ان الوفد كان موفقا بكافة اللقاءات، و ان روسيا ستبقى قريبة من الشراكسة و داعمة لهم..

من جانبه قال سعادة السيد ارسين قانوق نائب رئيس لجنة العلاقات الدوليه في الدوما و الرئيس السابق لجمهورية قبردينو بلكاريا ، سنعمل معا من اجل الحفاظ على اللغه الشركسية، و نحن نرحب بكافة الشراكسة الراغبين بالعودة الى ارض الاجداد، و نحترم حقهم بالعودة الى شمال القفقاس، و سنعمل من اجل تسهيل الاجراءات المتعلقة بعودتهم.

و قدم رئيس الوفد سعادة الياس محمد خنجرا من الداغستان و مدالية مقدمة من رئيس الدوما الى الجمعية الخيرية الشركسية، و من جانبه قدم سعادة العين سمير قردن درع الجمعية لرئيس الوفد تقديرا لزيارة وفد مجلس الدوما الى الجمعية، و درع الجمعية لفخامة ارسين قانوق تقديرا لما قدمه و ما يقدمه دعما للجمعية الخيرية الشركسية بشكل خاص و للشراكسة بشكل عام.

و قام رئيس الوفد و الضيوف يرافقهم رئيس الجمعية الخيرية الشركسية و اعضاء الهيئة الادارية و معالي العين منير صوبر و سعادة النائب خير الدين هاكوز و عدد من الحضور بالاطلاع على انجازات الجمعية فيما يخص القاعه متعددة الاغراض.

 

و خلال جلسة شاي و حلفا اقامتها الجمعية احتفاء بالضيوف في الفرع النسائي، قال رئيس الوفد ردا على استفسار تقدم به السيد حسن خورما عضو المجلس العشائري الشركسي، ان روسيا ترحب بعودة الشراكسة الى شمال القفقاس ارض الاجداد، و تؤمن بحقهم في العودة الى اراضي شمال القفقاس، و سنحمل معنا مطالبكم فيما يخص تسهيل العودة من حيث التاشيرة او فيما يخص اشتراط اللغة الروسية كشرط للحصول على الجنسية، و قال اننا لو لم نختتم زيارتنا من داخل الجمعية الخيرية الشركسية و لم نلتقي شراكسة الاردن لشعرنا باننا لم نحقق النجاح من الزيارة. و في ختام اللقاء اعلن رئيس الجمعية العين سمير قردن عن تعهد سعادة ارسين قانوق باتمام القاعه متعددة الاغراض.

و من الجدير بالذكر ان الوفود الرسمية القادمة من روسيا تعتبر الجمعية الخيرية الشركسية محطة رئيسية لا بد من زيارتها لما لها من اهمية في تمتين العلاقات بين عمان و موسكو، و الاطلاع على طلبات الشراكسة في الاردن .

شاهد أيضاً

----- (1)-001 (1)

سافروا الى روسيا / القفقاس بأرخص الأسعار

  كراسنودار – عمان    بتاريخ 30/7/2017 بسعر 160 دينار  عمان – كراسنودار    بتاريخ ...