دانا حيدر بانتظار قرعة بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو اليوم

اللاعبه دانا حيدر بوران

 

تنتظر دانا حيدر لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو اليوم، قرعتها في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو، التي ستقام في مدينة مانشستر وتستمر حتى وتستمر حتى الثلاثون من الشهر الحالي، ويعقد بعد القرعة الاجتماع الفني من أجل الاطلاع على التعليمات وترتيب اللقاءات، وستلعب دانا حيدر بوزن تحت 49 كغم الى جانب أفضل ثلاثين لاعبة على مستوى العالم.
يذكر أن ترتيب اللاعبة دانا حيدر في المركز السابع عالميا، برصيد 105 نقاط، وهذا الترتيب سيكون له دور في القرعة التي ستضع أفضل 8 لاعبات على رؤوس المجموعات في الدور الأول.
وكانت اللاعبة دانا حيدر قد غادرت أمس الى لندن برفقة المستشار الفني للاتحاد تشن شوا هوا ومدربها فارس العساف، الى جانب الحكم ياسين النعيمات الذي سيشارك في إدارة نزالات البطولة.
وتسعى اللاعبة دانا حيدر الى تقديم أداء مميز والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة، خاصة وأنها لم تحقق طموحها في المشاركة الأخيرة بالدورة الآسيوية التي أقيمت في كوريا الجنوبية، بعدما وضعتها القرعة بمواجهة لاعبة كوريا الجنوبية وخسرت أمامها بفارق نقطة واحدة.
وكانت اللاعبة دانا حيدر قد أكملت فترة الاستعداد خلال الأيام الماضية بقيادة مدربها فارس العساف وبإشراف من المدير الفني تشن شوا هوا.
وتظهر دانا حيدر في اليوم الثاني للبطولة؛ أي يوم السبت المقبل 25 الحالي، الى جانب وزن تحت 80 كغم، الذي كان سيشارك به أنس العداربة، ووزن تحت 58 كغم الذي كان من المتوقع أن يشارك به معتصم أبوزيد، في ما تبدأ البطولة بإقامة نزالات أوزان تحت 76 كغم، وفوق 67 للنساء، وفوق 80 كغم للرجال، وتختتم البطولة بإقامة وزني تحت 68 كغم للرجال وتحت 57 كغم للنساء.
وينال صاحب الميدالية الذهبية في كل وزن الى جانب نقاطه الأربعين جائزة مالية مقدارها 5 آلاف دولار، في ما ينال صاحب الفضية 24 نقطة وثلاثة آلاف دولار، وصاحبا الميدالية البرونزية 14.4 نقطة الى جانب ألف دولار، وتقتصر جائزة الخاسرين في الدور الربع النهائي على النقاط بإحرازهم 8.64 نقطة.
وتشهد البطولة استخدام واقي الرأس الالكتروني للمرة الأولى من باب التجربة قبل أن يتم اعتماده في البطولات الدولية.

شاهد أيضاً

سوتشي .. استعدادات مبكره لسباق الفورمولا 1

سوتشي .. استعدادات مبكره لسباق الفورمولا 1

باع القائمون على أول سباق يقام في سوتشي . روسيا للجائزة الكبرى في تاريخ بطولة ...