مسودة ” الانتخاب الجديد ” تعيد المقعد الشركسي الى قصبة عمان

جان نيوز 1 تشرين الاول  اعادت مسودة قانون الانتخاب الجديد المقعد المتنازع عليه منذ سنوات الى مستقره في قصبة عمان حيث يجب ان يكون لعدة اسباب :

  •  وجود ما يزيد على 4 الاف ناخبا من اصول شركسية مقيدين في تلك الدائرة لم يقوموا بنقل هوياتهم ، وهذا موثق في سجلات الاحوال المدنية والجوازات . – البعد التاريخي لهذا المقعد .
  •  المطالبات المتعددة على مدى اعوام بضرورة اعادته .
  •  انتهاء الظرف المفتعل الذي نقل فيه المقعد .
  •  وجوده في الخامسة اخل بالعدالة حيث افرز نائبين من الشيشان مقابل نائب شركسي واحد على مدى سنوات الامر الذي لا يعكس التمثيل العادل للشراكسة مقارنة بعدد اخوتنا الشيشان .
  •  فوز احد النواب من اخوتنا الشيشان بالتزكية بمنطقة الزرقاء ما يعتبر تقليل من شان التنافسية وبالنهاية اعتبار ذلك ظاهرة غير صحية بحرمان اعداد كبيرة من الشيشان من حقهم في التصويت .

كان لا بد من اعادة الامور الى نصابها حيث ان اخوتنا الشيشان يستطيعون التصويت في الزرقاء حيث لا ينافسهم اي شركسي هناك كما ان اعداد الشيشان في الزرقاء بما فيها منطقتي السخنة والازرق تفوق بكثير اعدادهم في منطقة صويلح وهذا يجسد العدالة والديمقراطية . قد تتدخل مراكز قوى معينة للضغط والحفاظ على مقعد الخامسة وتعديل مسودة القانون ولكن بالمقابل على الشراكسة الا يدخرون اي جهد لاحباط جميع تلك الضغوطات واستخدام جميع الوسائل الديمقراطية لتثبيت مسودة القانون كما هي . على النائب الشركسي الذي طالب منذ بداية انتخابه باعادة المقعد والاعيان الشراكسة عدم تقديم اي تنازلات عند تقديم المسودة الى مجلسي الاعيان والنواب والتمسك بالحق الشركسي مع حفظ حق اخوتنا الشيشان بمقعدهم في منطقة الزرقاء القصبة وما يتبعها من السخنة والازرق وحتى صويلح . كل عام والجميع بخير يتبع ………

شاهد أيضاً

شقم ضمن اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الاردني لكرة السلة

شقم ضمن اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الاردني لكرة السلة

قرر المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وبالاستناد على نص المادة 26 من النظام الاساسي للاتحاد الاردني ...