سوتشي .. استعدادات مبكره لسباق الفورمولا 1

سوتشي .. استعدادات مبكره لسباق الفورمولا 1

باع القائمون على أول سباق يقام في سوتشي . روسيا للجائزة الكبرى في تاريخ بطولة العالم للفورمولا1 ، في الثاني عشر من اكتوبر المقبل في سوتشي على البحر الأسود، 75% من تذاكر الحدث. وأكد بوروفيوف مسؤول السباق في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء في روسيا «جميع الأمور تسير وفقاً لما هو مقرر.

قمنا ببيع 75% من التذاكر. يزداد أيضا بيع التذاكر على المستوى الدولي». وأعرب عن ثقته في أن مضمار سوتشي، الذي يبلغ طوله 5.5 كلم والذي واستضاف في فبراير الماضي دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية: «سيكون بين الأفضل في العالم».

تجربة المضمار

وقام الروسي فيتالي بيتروف سائق سباقات الفورمولا1 السابق بتجربة المضمار، حيث أكد أنه «معقد للغاية»، بـ«منحيات شيقة». وقال «ذكرني في البداية بفالنسيا وبعد ذلك بسنغافورة. لكن به كل هذه المنحنيات بمنحدرات شديدة، لم أر مثلها في حياتي.

إنني أرغب في رؤية السيارات وهي تتجاوز المنحنى الأيسر». وتجاهلاً لبعض الدعوات لتعليق السباق إزاء الدور الروسي في النزاع الأوكراني، أكد الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) الشهر الماضي أن سوتشي جاهزة لاستضافة سباق الجائزة الكبرى. ويعد سباق الجائزة الكبرى في سوتشي المرحلة السادسة عشرة، من إجمالي 19 سباقا لبطولة العالم خلال الموسم الجاري. واستثمرت روسيا في سباق الفورمولا1 نحو 200 مليون دولار من أجل بناء مضمار سوتشي.

وبموجب الاتفاق في سوتشي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا1 بيرني إكليستون، تستضيف سوتشي سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 بين عامي 2014 و2020 مع احتمال تمديده لخمسة أعوام أخرى.

وكان إكليستون قد أعرب في البداية عن رغبته في نقل سباق الفورمولا إلى مضمار بالقرب من قصر الكرملين والميدان الأحمر في موسكو، على غرار سباق موناكو، لكن هذا الخيار استبعد في النهاية.

شاهد أيضاً

----- (1)-001 (1)

سافروا الى روسيا / القفقاس بأرخص الأسعار

  كراسنودار – عمان    بتاريخ 30/7/2017 بسعر 160 دينار  عمان – كراسنودار    بتاريخ ...