سيدة في سدة رئاسة الجمعية

JanNews 8/4/2013 ازدادت سخونة اجراءات تشكيل القوائم لخوض انتخابات الجمعية الشركسية ( المركز ) ولن اخوض في العقبات والصعوبات التي تعترض عملية تشكيل القوائم ولن اتطرق الى اليات التشكيل التي تعتمد على اعداد الاصوات العائلية والمحاصصة ، ولكن ساحاول التطرق لموضوع اختيار الرؤساء .
يبدو ان هنالك عدة قوائم تشكلت ولكن ما زالت تعاني من مخاضات وانسحابات ، ولكن العمل الاصعب في تشكيل القوائم البحث عن رئيس فغالبية الشخصيات ترفض خوض الانتخابات لاسباب متعددة ومنها اهمها خوفهم بان لا يحالفهم الحظ ، فنسبة كبيرة من شخصياتنا لم تعتد خوض انتخابات علما بانها تبوأت مناصب متقدمة في السلكين المدني والعسكري ولكن حتما بالتعيين . وهذا سبب اعتذار العديدين عن تجربة الانتخاب فالكل يريد ضمان النجاح وكأن عدم نجاحه في الانتخابات نهاية المطاف او ” نهاية رجل مسؤول ”  .
  
اتصل عرابو القوائم بمن يتوسمون بهم خيرا لرئاسة الجمعية وقيادة المرحلة المقبلة  ولكن اعتذرت غالبية الشخصيات ، مما حد من الخيارات لا بل منهم من استسلم بعد جملة الاعتذارات ووصل الى قناعة بابقاء من هو موجود .
المشكلة كبيرة واضعها امامكم للمناقشة وابداء الاراء …….. شخصيا ان من دعاة التغيير ولهذا اضع امامكم الطرح التالي :  
ان الاوان لاختيار سيدة من سيدات مجتمعنا رئيسة للجمعية فالسيدات الشركسيات حققن نجاحات كثيرة داخل مجتمعنا وخارجه ، فهن من اسسن مدرسة الامير حمزة وهن ايضا من انجزن المطبخ الشركسي وغير ذلك ، اما خارجيا فحدث ولا حرج فسيداتنا تبوأن مناصب متعددة واخرها الدكتور علياء بوران سفيرة المملكة في الولايات المتحدة والامثلة كثيرة جدا .
ازف الوقت ان نختار سيدة رئيسة للجمعية خاصة في ما نعهده من التزام السيدات الشركسيات للعمل التطوعي وفصلهن الحاد بين مصالحهم الشخصية عن الصالح العام .
ربما انني من اشد المعجبين بمسيرة سيداتنا ومنكم من يشاطرني الاعجاب واترك لكم التفكير ومحاولة التغيير .
كنت قد كتبت عن ذلك قبل عام مضى وكذلك اتمنى من تلفزيون نارت الذي سيصور لقاء حول انتخابات الجمعية قريبا مناقشة هذا الموضوع وهنا ادعوا سيداتنا الفضلاوات للتقدم لمنصب رئيس الجمعية الشركسية المركز ……… ولهن كل التقدير والاحترام …

شاهد أيضاً

phs

مدرسة الامير حمزة بن الحسين PHS

المدرسة تاريخ وحاضر و مستقبل مدرسة الأمير حمزة بن الحسين الثانوية الخاصة المختلطة، مدرسة غير ...