سأرصد وأقيم أعمال الحكومة ومدى التزامها بتتنفيذ وتحقيق الوعود

 
 


أكد الدكتور عزمي حجرات مرشح الدائرة السادسة عن المقعد الشركسي في عمان أبرز ملامح برنامجه الانتخابي الذي اشتمل على سبعة محاور رئيسية تهم ابناء الدائرة السادسة  بشكل خاص والوطن بشكل عام .
 
وتطرق السيد عزمي الحجرات في حديثه لوكالة أخبار الأردن  عن ملامح برنامجه الانتخابي الذي اشتمل على عدة محاور وهي :  الإقتصاد ،التربية والتعليم والتعليم العالي ،الصحة ، المرأة ، الشباب ، الجانب الاجتماعي والتواصل ، الخدمات  .
 
وحول رأيه في الاقتصاد الأردني وما يحل به من أزمات ، بين الحجرات بأن من اصعب التحديات التي تواجه الأردن هي عدم قدرة الحكومة على خلق وظائف جديدة بعد أن تم اغلاق باب التجنيد واغلاق باب التوظيف في القطاعات الصناعية الضخمة التي كانت تابعة للدولة .
وسيسعى الحجرات لتحسين الاقتصاد بالعمل على تعزيز حس المواطنة والانتماء للوطن من خلال التوزيع العادل للثروة وتحقيق التكافؤ في الفرص ، وايضا ً استغلال الأراضي الزراعية استغلالاً امثل وبناء خزانات مياه على مجاري السيول الموسمية ، وتشريع القوانين التي تعمل على حماية المستثمر الأردني أمام المستثمر الأجنبي ، وحماية الصناعات الأردنية وتشجيعها ، والعمل على احلال العمالة المحلية مكان العمالة الوافدة .
 
وفي جانب التربية والتعليم ، اوضح الحجرات بأن ارتفاع كلفة التعليم على المواطن الأردني أمر لا يخفى على أحد ، ومن حق جميع الأردنيين الحصول على التعليم بكافة مستوياته ومراحله بما يتناسب مع دخل المواطن العادي .
وسيعمل مرشح الدائرة السادسة الدكتور عزمي الحجرات على تطوير التعليم من خلال عدة أمور، أولها العمل على حث كل من وزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة الثقافة على التركيز على القيم والمبادىء السامية وأخلاقيات العمل والحقوق الدستورية لضمان تنشئة جيل جديد ذو قيم وحس وطني عالي ، ثانيا ً سيعمل الحجرات مع ابناء ورجالات الدائرة الثاثلة على انشاء مركز تدريب صناعي متخصص يمنح درجة الدبلوم في المهن الصناعية .
 
وفي محور الصحة ، أكد الحجرات أن التأمين الصحي حق لكل أردني وضمن أفضل مستويات الخدمة الممكنة والتي يكفلها القانون لكل الأردنيين ، وفيما يتعلق بالدائرة السادسة تطرق الدكتور الحجرات بأنه سيعمل على رفع كفاءة المركز الصحي في الدائرة ليصبح مركز طوارىء على مدار الساعة لخدمة أبناء الدائرة السادسة .
 
أما في ما يتعلق بالمرأة ، أوضح الدكتور عزمي بأنه سيسعى للعمل على النهوض والتنمية للمرأة وضمان زيادة مشاركتها في الحياة السياسية والديمقراطية ، وبين الحجرات بأنه سيبذل قصار جهده من أجل تعديل المادة 308 من قانون العقوبات وصولاً إلى ايقاع اقصى عقوبة بالمغتصب وعدم اسقاط العقوبة مهما كانت الاجراءات والمخففات .
 
وفي جانب الشباب الأردني ، أكد الدكتور عزمي الحجرات مساندته للشباب الأردني من خلال العمل مع كافة مؤسسات العمل التطوعي لتحفيز الشباب على الإبداع وبث روح المبادرة من أجل خلق قيادات شابة قادرة على تولي زمام المرحلة القادمة .
 
وسيعمل الحجرات على استغلال الأراضي المملوكة للحكومة ضمن دائرته السادسة من أجل بناء ملعب متكامل ليكون متنفسا ً للشباب وايضا ً نوادي اجتماعية لتكون حاضنا ً لمختلف الأنشطة الإجتماعية .
 
وفي محوره السادس في برنامجه الانتخابي المتعلق بالجانب الإجتماعي والتواصل ، أوضح الحجرات بأنه سيرصد ويقيم أعمال الحكومة ومدى التزامها بتنفيذ وتحقيق الوعود والخطط الممنهجة ، وسيعمل الحجرات على التواصل المباشر مع ابناء الدائرة السادسة عن طريق انشاء فرق ميدانية من اهالي الدائرة السادسة كل في مكان سكنه لإدارة الإجتماعات العلنية بين النائب وأبناء المجتمع من أجل تفعيل دور ابناء الدائرة الانتخابية في متابعة ومراقبة أداء النائب .
 
وفي جانب الخدمات ، سيعمل الحجرات على تطوير الخدمات في مناطق الدائرة السادسة ( لواء وادي السير ومرج الحمام ) من خلال المحافظة على البيئة التي هي حق لكل مواطن ، وسيعمل على تفعيل دور البلدية في مجال التنمية المحلية ، وايضا ً الاستفادة من دور النواب في المساندة والمساعدة لمطالب حقوق البلدية وسكانها وخصوصا ً الدائرة السادسة .
 
يذكر أن الدكتور عزمي الحجرات من مواليد وادي السير عام 1971 ، ويحمل دكتوراة إدارة / تخصص إدارة عقارات / في بريطانيا ، ماجستير إدارة أعمال في الأردن ، بكالوريوس علم حاسوب في الأردن ، عمل في القوات المسلحة الأردنية من عام 1992- 1997 في مجال الحاسوب ، عمل في الوكالة الأمريكية للتنمية من عام 2000 – 2007 ، ويعمل حاليا ً كباحث في سوق العقار الأردني وكاتب وباحث في الشخصية القيادية وباحث في شؤون الأقتصاد الأردني .

شاهد أيضاً

phs

مدرسة الامير حمزة بن الحسين PHS

المدرسة تاريخ وحاضر و مستقبل مدرسة الأمير حمزة بن الحسين الثانوية الخاصة المختلطة، مدرسة غير ...